المتابعون

الخميس، 27 أغسطس 2009

صفحات قمرية...


صفحات قمرية (1)
ــــــــــــــــــــــــــ
ـ

-1-
فى نفسى ..بل و فى نفوس الآخرين ..هناك دوما طعم الملح و لهب النار و وخز الأبر و إلحاح الضمير و بريق لمصباح قديم يدعى الآمل ..هكذا تكون خارطة أعماقى ..بل و أعماق الجميع و إن لم تكُ واضحة المعالم .

-2-
بغير ملل أحاول تفسير نفسى لنفسى ..أقلب صفحاتها و أراقبها عن كثب ..أتفرج على كتباتها و حروفها المبعثرة فى جهات صفحاتها الاربع ..هذة تكون ربيع باهى ،وهذة صيفية مشمسة ..إختلاف و إختلاف ما بين جميع أشيائى ..فى وقتٍ أسلط نفسى على نفسى برفق فإنى أحبها و أخر بقسوة فإنى أمقت ضعفها .ما بين حبى و كرهيتى لتلك التى هى أنا ، تتساقط الدموع و يتفصد الجبين عرقا و تتمزق آهاتى ...تضيع من كنت أحسبها يوما أنا.

-3-
ينسحب قوس قزح من حدقتا عيناى و يزحف إليها لون الغيوم الذى أصبح لونا لحياتى ..أجد نفسى أتأرجح بين رجفة نفس مختنقة و رعشة يد قلقة ..يخبرنى حدسى بقرب نهايتى حين تموت أصابعى على جسد هذا القلم و أختبر قصاصات ورقى أجدها بعض نفسى و ما بقى من شظايا آخرين فى جراح لم تندمل .

-4-
إنها الجاذبية الارضية و لست أنا .. تشبثت بى و جعلت قدماى ثابتة تسعد بقليل من لحظات قفز فى الهواء بعيد عن سطحها .و لكم أود أن أحلق بعيد عن جحيم جوفها ..من حين لآخر تشد دموعى منى فلا أملك ردعها . و هاك أملى يراودنى فأجرى نحوه كأم وجدت طفلها الذى ضاع فضاع منها الصبا . أعود به إلى حيث يفترض أن يكون فى أحضان عقلى فيلقى بجسده على سحابات الفكر المحلقة بأجنحتها .


12 يونيو 2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق